بسمــ،أمــل،ـــــة

بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق

نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد

ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر



ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل

وســكــونــه



لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا

وعــقــولــنــا



نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك


بسمــ،أمــل،ـــــة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اودي ار 8 الجديدة بـ 10 اسطوانات Audi R8 v10 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibtissam
المديرة
المديرة
avatar

انثى عدد المساهمات : 1131
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
العمر : 23
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: اودي ار 8 الجديدة بـ 10 اسطوانات Audi R8 v10 2010    الأربعاء مايو 18, 2011 3:40 pm

في سعيها إلى توفيرها بطاقة أعلى من الطراز القياسي المزوّد بمحرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت، قامت شركة أودي مؤخراً بوضع محركها العشر أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت سعة 5,2 ليتر في سيارتها الرياضية R8 ليعطيها شحنة إضافية من القوة والسرعة يبدو زبائنها بحاجة إليها (نفسياً) كما تنجح أخيراً بالتفوّق على منافساتها.



محرك جديد بتفاصيله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عندما أعلنت أودي عن سيارتها هذه، توقعنا وبشكلٍ طبيعي أن محرك العشر أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت هو نفسه المعتمد في سيارتي S6 وS8 خاصةً وأنه يحمل نفس التركيبة والمواصفات الأساسية وهي 10 أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت و32 صماماً وتبلغ سعته 5,2 ليتر ومزوّد ببخاخ وقود مباشر. لكن عندما اختبرنا السيارة قبل بضعة أشهر في إسبانيا أخبرنا مسؤولو أودي أن المحرك يختلف عن محركي S6 وS8 بأكثر من تفصيل أبرزها أن محرك R8 مزوّد بخزان زيت جاف بمعنى أن زيت المحرك لا يكون بداخله بل في خزان منفصل عن المحرك يتمّ نقله إلى المحرك عبر مضختان تضمنان إشباع المحرك بالزيت في كافة ظروف القيادة والتسارع والإنعطاف حتى عندما تتعدى جاذبية التماسك حدود 1,2 درجة جاذبية.


من تفاصيل المحرك المتطورة أيضاً خزان سفلي مصنوع من الألومنيوم والسيليكون وقواعد مكا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مصنوعة من الحديد الصلب ومكا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من الألومنيوم المصنوع بالتشكيل وليس بالصب هي أخف وزناً من مكا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] محرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت في R8 وجذع مرفقي من الحديد الصلب المصنوع بالتشكيل أيضاً. وتذكر أودي أن المحرك صغير الحجم يبلغ طوله 646 ملم وعرضه 737 ملم وارتفاعه 696 ملم فقط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بب عدم احتواءه على خزان زيت سفلي كبير. كما أنه خفيف الوزن أيضاً يبلغ 258 كلج هو أثقل من محرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت بفارق 31 كلج.


محرك بتقنيات رياضية
وتذكر أودي أن هذا المحرك يستعمل الكثير من التطبيقات والتقنيات التي تستعملها الشركة في محركاتها السباقيـــة. كمـــا أن هــذا المحـــرك سيتــــمّ تزويده ـ وبعد تعديله طبعاً ـ في سيارة R8 السباقية التي طورتها أودي لهذا العام لبيعها إلى الفرق الخاصة ضمن تصنيف GT3.

أقوى وأكثر اقتصادية من شقيقتها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كما ذكرنا، تبلغ سعة المحرك 5,2 ليتر وهو مزوّد ببخاخ مباشر يولّد 525 حص[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ً و530 نيوتن متر من العزم يتفوّق بطبيعة الحال على محرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت الذي يولّد 420 حص[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ً و430 نيوتن متر بزيادة ملفتة جداً تبلغ 105 أحصنة و100 نيوتن متر. وبالرغم من تزويدها بمحرك أكبر حجماً وأثقل وزناً من محرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت، عرفت R8 الجديدة هذه زيادة طفيفة جداً في وزنها بلغت 60 كلج حيث أن وزنها يبلغ 1625 كلج مقابل 1565 كلج للسيارة بمحرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت، وهذا سمح لها بتحقيق تسارع أفضل من شقيقتها حيث أنها تصل إلى سرعة 100 كلم في 3,9 ثوان مقابل 4,6 ثوان لشقيقتها وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 316 كلم مقابل 301 كلم لشقيقتها. وبالرغم من أنها أقوى وأسرع من شقيقتها، تستهلك R8 - 5,2 ليتر وقوداً أقل من شقيقتها حيث أنها بحاجة إلى 13,7 ليتراً لكل مئة كلم من القيادة مقابل 14 ليتراً لشقيقتها، مما يعني مكتسبات كاملة.

[b]باتت تتفوّق على منافساتها
متسلحةً بهذا المحرك الجديد، تنجح R8 أخيراً في التفوّق على منافستيها الأبرز وهما فيراري F430 وبورشه 911 توربو. فمحرك R8 العشر أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت أقوى من محرك F430 الذي يولّد 490 حص[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ً و465 نيوتن متر. وF430 هي أيضاً أبطأ من R8 حيث أنها بحاجة إلى 4,1 ثوان لللوصول إلى سرعة 100 كلم وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 315 كلم ـ


أقل من سرعة R8 بفارق كيلومتر واحد
المواجهة مع بورشه 911 توربو تشير إلى أن محرك بورشه يولّد طاقة حصانية أقل من محرك R8 تبلغ 480 حص[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ً مقابل 525 حص[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ً لـ R8، لكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بب أن محرك 911 مزوّد بتوربو مزدوج، فإنه أقوى بعزم دوانه من محرك R8 يبلغ 620 - 680 نيوتن متر مقابل 530 نيوتن متر لمحرك R8. و911 توربو أسرع من R8 بالتسارع تقطع المئة كلم في 3,8 ثوان (فارق ثانية)، لكن سرعتها القصوى (310 كلم) أقل من سرعة 8R (316 كلم).

كواترو طبعاً
[/b]
[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b]

[b]لا تغيير في نظام الدفع حيث ما تزال السيارة تندفع بعجلاتها الأربعة بشكلٍ مستمر بنظام »كواترو« الشهير بنسبة توزيع للدوران تبلغ 44% للمحور الأمامي و56% للخلفي (نفسها لشقيقتها الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت) لتأكيد الطابع الرياضي. واختيارات علب التروس هي نفسها لشقيقتها: يدوية 6 نسب أو علبة (R ترونك) الإلكترونية المتزامنة مزودة ببرنامجي تعشيق أوتوماتيكي أو رياضي مع نظام تعشيق يدوي من المقبض أو بعتلات خلف المقود .


لا تغيير في نظام التعليق أيضاً يضمّ شعب مزدوجة لكل عجلة مصنوعة من الألومنيوم بالكامل لخفض وزن السيارة عموماً وخفض الوزن غير المنبوض للسيارة لتحسين التماسك وراحة التعليق. التغيير الوحيد هنا هو أن السيارة مزودة قياسياً بنظام (أودي ماجناتك رايد) (إضافي في R8 الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت) الإلكتروني للتخميد والذي يعمل بممتصات صدمات مملؤة بزيت معدني يتحكّم بها نظام مغنطيسي إلكتروني لتغيير لزوجة الزيت وبالتالي تغيير درجة التخميد والنبض تتوفر بوضعيتي تخميد هما راحة أو رياضية يختار السائق من بينهما حسب رغبته بمفتاح في لوحة القيادة.



تستعمل السيارة نفس نظام مكابح شقيقتها الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت وهو أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت فولاذية مهواة لكافة العجلات بقطر 380 ملم في الأمام و356 ملم في الخلف، ومعظم أجزاء نظام المكابح مصنوعة من الألومنيـــــــوم تمّ معـها خفــض وزنــــــها بفــــارق 2 كلـج.

وكتجهيزٍ إضافي مكلف، يمكن تزويد السيارة بأسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت مكابح مصنوعة من السيراميك والكربون ـ كار[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]د تتميّز عن العادية بمكا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] بلون رمادي غامق ومزودة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تة ضواغط وتخدم لمسافة 300 ألف كلم.

[b]تعديلات تصميمية جمالية
أودي أدخلت بعض التعديلات الطفيفة على تصميم السيارة تأتي كلها جمالية بدون أي هدف تقني. وتضمّ التعديلات شفرات الواجهة الأمامية مل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ة بالكروم وفتحات تهوية أمامية مطلية بطلاء أسود شديد اللماعية وشرائح كروم في داخل الشفرات الجانبية الكبيرة المعدّة لتمرير الهواء إلى مقصورة المحرك وتنانير جانبية أعرض وظاهرة أكثر بقليل. التغيير الأبرز في السيارة هو أنها تحصل على نظام إضاءة أمامي كامل يعمل بلمبات (LED) أو اللمبات الباعثة للضوء تصبح R8 العشر أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت بها أول سيارة في العالم مزودة بمصابيح إنارة أساسية تعمل بهذه التقنية. وتضمّ المصابيح الأمامية 45 لمبة إنارة تذكر أودي أنها توفر قوة إضاءة أقوى من لمبات الزينون وتستهلك طاقة كهربائية أقل وتعيش وتخدم أطول منها أيضاً.


ومثل شقيقتها، زودت R8 بعجلات 19 بوصة لكن بإطارات بجانب منخفض أكثر يبلغ مقاسها 53/235 زد أر 19 في الأمام (40/235 آر 19 لشقيقتها) و30/295 زد أر 19 في الخلف (35/285 آر 19 لشقيقتها). والإطارات مزودة قياسياً بنظام لمراقبة ضغط الهواء فيها وإعلام السائق بأي تغيير على نظام العرض المركزي.

[size=16]مقصورة على حالها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا تغيير يذكر في مقصورة الركاب باستثناء توفر السيارة اليوم بجلد طبيعي من نوع (نابا) الفاخر والغالي الثمن. كل شيء على حاله هنا وهو أمر ممتاز خاصةً وأن مقصورة R متكاملة، فهي رحبة وواسعة لراكبيها وهناك متسع خلف المقاعد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عة 90 ليتراً قادر على استيعاب حقيبتي جولف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هولة، وكل شيء رائع وجميل وأنيق ومستوى التصنيع متفوّق واختيار المواد والألوان ممتاز والتجهيزات وفيرة وسخية كثيراً.


وتتوفر السيارة بمجموعة تجهيزات خاصة من فرع (كواترو) التابـــع لأودي يمكــــن للزبائـــن من خـــلاله طلب R8 بألوان خاصة للجسم وتلبيس مقصورة الركاب كلياً بالجلد أو بالألياف الكربونية أو بخشب أسود وتلبيس مقصورة المحرك بالألياف الفحمية وطلب مجموعة حقائب خاصة مصممة مع شكل صندوق الأمتعة الأمامي مصنوعة من الجلد ومزينة بالألياف الفحمية وغيرها الكثير.


أصبحت بالمستوى الذي تستحقه
كانت شركة أودي دعتنا قبل بضعة أشهر إلى جنوب إسبانيا لاختبار R8 هذه قدناها على الطرق العامة وعلى حلبة شركة أسكاري الرائعة أيضاً. لكننا قمنا اليوم بتغطيتها كسيارة جديدة لإعلام القراء بها حيث أنها لن تحضر إلى المنطقة إلا بنهاية العام الحالي حيث سنقوم عندها بتحضير تحقيق مفصل عنها لاحقاً.


أي سائق لن يعرف مدى تغيير R8 بالمحرك الجديد إلا إذا كان قاد السيارة الأولى بمحرك الثماني أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت، فالمحرك الجديد أقوى من محرك الـ V8 على كافة مستوى الدوران شعرت به [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]رعة تصبح معه السيارة أكثر رشاقة وخفة وتنطلق بشكلٍ أسرع من شقيقتها تصبح معها في مستوى جديد في هذا المجال، كما أن المحرك بات يصدر اليوم صوتاً عالياً ومزمجراً أكثر. كما وأن واقع تزويد السيارة قياسياً بنظام التخميد الإلكتروني أمن لها راحة تعليق أكثر وتماسكاً أفضل في كافة ظروف القيادة وعلى كافة أنواع الطرق سواءً العامة أو على الحلبة حيث كان أمامي مجالاً أوسع لكشف ما يخبئه المحرك الجديد من طاقة إضافية. باختصار، أصبحت R8 بمحركها الجديد سيارة رياضية أكثر من شقيقتها قادرة على إرضاء أكثر السائقين تطلباً للقوة والسرعة والديناميكية الصرفة. وننتظر تزويدها بمحرك العشر أسطو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ت توربو مزدوج ـ إذا صحت أخبار الإنترنت - لتصبح R8 سيارة خارقة فعلاً.


صور سياة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ار8 2010 - Audi R8 V10 :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friendschool.ahlamontada.com
 
اودي ار 8 الجديدة بـ 10 اسطوانات Audi R8 v10 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بسمــ،أمــل،ـــــة :: عالم الشباب :: عالم السيارات-
انتقل الى: